Home / Lamarocaine TV / إقليم خريبكة: سرية درك جماعة الݣفاف، لازالت تقوم بعملياتها التمشيطية الجادة حتى تمر مناسبة عيد الأضحى في أحسن الظروف.

إقليم خريبكة: سرية درك جماعة الݣفاف، لازالت تقوم بعملياتها التمشيطية الجادة حتى تمر مناسبة عيد الأضحى في أحسن الظروف.


هشام ملاس

أوقفت مصالح الدرك الملكي بجماعة الكفاف ، اليوم شاحنة بيكوب محملة بكمية مهمة من مخلفات الدجاج لتسمين الأكباش ، كانت موجهة الى إقليم خريبكة.

أفادت مصادر أن سرية درك جماعة الكفاف تحت قيادة قائد المركز، تقوم بحملات ليلية لمحاربة الجريمة و ترويج المخدرات والسرقات وظاهرة الفراقشية،
حيث تسهر على تغطية أكثر من 60 كلم، كمنطقة حدودية والتي تعمل جاهدة حسب نفس المصدر بشن حملات تحسيسية تواصلية ليل نهار لتأمين الساكنة وتفادي ظاهرة سرقة المواشي التي تنشط مع إقتراب عيد الاضحى المبارك.

وتجدر الإشارة إلى أن ضبط هذه الكمية من فضلات الدجاج، سيتم حجزها وإتلافها في إطار اللجنة الإقليمية المختلطة المكونة من ممثلي السلطات المحلية ومفتشي المصالح البيطرية لـ”أونسا”، طبقا للإجراءات القانونية الجاري بها العمل.

ويلجأ بعض مربي الماشية أو الوسطاء (الشناقا) إلى إستخدام مخلفات الدجاج كـ”علف” لتسمين الأكباش بطريقة غير قانونية، ما يؤثر على جودة الأكباش ويعرض صحة المستهلك للخطر.

وينصح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية المواطنين بإقتناء أضحية مرقمة يمكن تتبع مسارها عند الضرورة

والعملية مكنت كذلك من توقيف سائق الشاحنة و مساعديه، وجرى وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث، قبل إحالتهم على العدالة.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *