Home / Lamarocaine TV / الكونفدرالية تباشر عملية الدعم والتضامن مع ضحايا الزلزال المدمر

الكونفدرالية تباشر عملية الدعم والتضامن مع ضحايا الزلزال المدمر

عبد الواجد الحطابي

باشرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عملية الدعم والتضامن مع ضحايا فاجعة زلزال الحوز عبر إرسال مساعدات إستعجالية الثلاثاء 12 شتنبر 2023. وٱنطلقت المبادرة التضامنية التي أشرف على سير عمليتها الكاتب العام الأستاذ عبد القادر الزاير من المقر المركزي بحي النخيل بالدارالبيضاء،

وتعتزم المركزية النقابية حسب مذكرة وجهها في هذا الخصوص، الكاتب العام، للمكاتب الكونفدرالية الإقليمية والمحلية والنقابات الوطنية، تنظيم قافلة تضامنية مركزية مع ضحايا الزلزال المدمر، تستهدف المناطق الأكثر تضررا من هذه الفاجعة، وتتضمن الحاجيات الأساسية والضرورية لتخفيف المعاناة، مع إستحضار متطلبات قساوة أحوال الطقس في المناطق المتضررة.

كما دعت في السياق ذاته، المكاتب الوطنية للنقابات الوطنية ومكاتب الإتحادات المحلية للمساهمة المالية أو العينية في هذه القافلة في أجل أقصاه نهاية الأسبوع وذلك بتنسيق مع الأمانة المركزية للمنظمة.

قيادة المركزية النقابية التي إعتبرت أن مبادرتها التضامنية يأتي سياقها إنطلاقا من المرجعية والهوية والمسؤولية التاريخية والوطنية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل تجاه قضايا الوطن والمواطنين، أهابت في هذا الجانب، بكل منخرطي ومنخرطات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى المساهمة المالية بأجر يوم عمل على الأقل في الحساب الخاص بصندوق تدبير الآثار المترتبة على الزلزال.

كما دعت في الإطار ذاته، الإتحادات المحلية إلى إتخاذ كل المبادرات التضامنية مع ضحايا هذه الفاجعة، ومواصلة موازاة بذلك، التعبئة للمشاركة في حملات التبرع بالدم.

وقالت “إن المكتب التنفيذي إذ يستحضر هول وحجم معاناة الآلاف من المتضررين، فإنه يعول على ما هو معهود في أخوتكم من روح تضامنية وطنية التي تعد من صميم مبادئ وهوية مركزيتنا” الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

Check Also

بوجنيبة إقليم خريبكة حملة للسلطة المحلية لجمع المختلين عقليا

/هشام ملاس أثار مختل عقليا، يتجول في أزقة وشوارع مدينة بوجنيبة الرعب في نفوس عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *