Home / الاولى / المخرج المغربي إدريس المريني بكلية الآداب بالمحمدية

المخرج المغربي إدريس المريني بكلية الآداب بالمحمدية


في إطار إنفتاح الجامعة على محيطها الثقافي والفني، يحل المخرج المغربي إدريس المريني، ضيفا على كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، يوم 7 مارس الجاري، وذلك في إطار سلسلة “لقاء مع مخرج”. هذه اللقاءات هي من تنظيم ماستر الدراسات المسرحية. فبعد استقبال كل من المخرج محمد مفتكر وحكيم بلعباس ومحمد عبد الرحمان التازي، سابقا، يأتي دور المخرج إدريس المريني، صاحب العديد من الأعمال الفيلمية التلفزيونية والسينمائية.هذا اللقاء سيعرف عرض فيلمه الأخير “جبل موسى”، وسيتلوه نقاش مفتوح مع طلبة الكلية حول العديد من انشغالاتهم الفنية.
للتذكير، فسيتم لاحقا وضمن نفس الفقرة، أي سلسلة “لقاء مع مخرج”، استضافة مخرجين آخرين وافقوا مشكورين على الحضور وتقاسم تجاريهم السينمائية مع طلبة الكلية. من جملة الأسماء التي وافقت، نستحضر المخرج كمال كمال وسعد شرايبي وحسن بنجلون..
يأتي هذا اللقاء ضمن برامج ثقافية عديدة، سطرتها الكلية من خلال مختبر التكامل المعرفي ولجن البحث المنضوية تحته. هذا اللقاء السينمائي مع المخرج إدريس المريني، سيكون بقاعة فاطمة المرنسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية يوم 7 مارس ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
عن لجنة تنظيم سلسلة لقاء مع مخرج

Check Also

مهرجان خريبكة: الورشات التكوينية, فرص تحسيسية لإكتشاف عوالم السينما.

#المغربية للأخبار تستضيف فعاليات الدورة الرابعة والعشرين، من المهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، التي تقام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *