Home / اخبار وطنية / المخرج حسن بن جلون في ضيافة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية

المخرج حسن بن جلون في ضيافة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية

في إطار سلسلة لقاءات سينمائية، التي ينظمها ماستر دراسات مسرحية، وتحت رعاية عمادة كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية، يلتقي طلبة ماستر دراسات مسرحية، وعموم طلبة وضيوف الكلية، بالمخرج المغربي المعروف، حسن بن جلون، يوم الخميس 23 ماي على الساعة الرابعة مساء بقاعة فاطمة المرنيسي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية.

ويندرج هذا اللقاء، في إطار إنفتاح الكلية على محيطها الخارجي، في أفق تقريب طلبة ماستر دراسات مسرحية، وبقية الطلبة بالكلية، من تجارب بعض المخرجين السينمائيين.

للتذكير فهذا اللقاء، يعد السادس من نوعه، ويأتي بعد إستقبال ماستر دراسات مسرحية، وبالكلية، مجموعة من المخرجين المغاربة، وهم محمد مفتكر، وحكيم بلعباس، وعبد الرحمان التازي، وإدريس لمريني، وكمال كمال. كما ستتم برمجة مخرجين آخرين خلال الفترة المتبقية من السنة الجامعية الحالية، وفي السنة الجامعية المقبلة بحول الله.

وتجدر الإشارة إلى أن المخرج المغربي حسن بن جلون، أبدع العديد من الأفلام السينمائية المتميزة، وتوج بعضها بجوائز عديدة داخل وخارج المغرب. مخرج له رؤيته الفنية، ونظرته الخاصة، حول العديد من القضايا وإنشغالات المجتمع، وفي مجالات إجتماعية وفنية وثقافية وإنسانية عديدة.

سيدير لقاء الخميس المقبل، بقاعة فاطمة المرنيسي، كل من منسق الماستر ومدير مختبر أبحاث التكامل المعرفي بالكلية، الدكتور أحمد توبة، صحبة الدكتور الحبيب ناصري.

/عن منسقية دراسات مسرحية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالمحمدية.

Check Also

Khouribga en de liquidités : les citoyens en difficulté face aux distributeurs automatiques hors service à l’approche de l’Aïd al-Adha crise

/Younes ELATIRI

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *