Home / Lamarocaine TV / مندوب الصحة بإقليم سيدي قاسم يغلق باب الحوار على النقابة المستقلة للممرضين التي تطالب بالإصلاح

مندوب الصحة بإقليم سيدي قاسم يغلق باب الحوار على النقابة المستقلة للممرضين التي تطالب بالإصلاح

 


عبر المكتب النقابي للنقابة المستقلة للممرضين بسيدي قاسم عن إستيائه من الإستهتار الفاضح للمندوب الإقليمي للصحة” وذلك من خلال “عدم الحضور لعقد لقاء َمن أجل دراسة المشاكل العالقة،
ووصفت النقابة هذا السلوك باللامسؤول في التعامل معها باعتبارها شريكا اجتماعيا وقوة اقتراحية لحل المشاكل التي تتخبط فيها المنظومة الصحية بالإقليم ، متهمة اياه بالإخلال في شأن مأسسة الحوار الاجتماعي.
وٱتهمته في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه الأربعاء 24 ماي بـ”محاولة الهروب إلى الأمام والإنفراد بالقرارات ضدا على توجهات الوزارة الرامية إلى تفعيل المقاربة التشاركية التي أصبحت نهجا على المستوى المركزي من خلال الإشراك الفعلي للشركاء الإجتماعيين.
وأدان مكتب النقابة المستقلة للممرضين عدم التزام المندوب بوعوده، متسائلا عن سبب غيابه الدائم عن مقر عمله مما يساهم في تفاقم المشاكل.
وطالبت النقابة الإدارة الجهوية وعامل الإقليم بالتدخل قصد وضع حد للإحتقان الذي يسببه المندوب الإقليمي باستهتاره بصحة المواطنين وغيابه الدائم عن مقر عمله وعدم تحمله لمسؤولياته، منبهة بأنها ستنفذ أشكالا إحتجاجية دفاعا عن المصالح المادية والمعنوية لنساء ورجال الصحة والمواطنين على حد سواء وأعلنت في بيان لها عن . برنامجها الإحتجاجي والمسطر على النحو التالي
■إعتصام مفتوح أني بالمندوبية
■إضراب ومسيرة من المندوبية إلى مقر العمالة يوم 30 ماي2023
وستتواصل الإحتجاجات بقطاع الصحة بسيدي قاسم للمطالبة بمحاسبة و إعفاء ،المندوب الإقليمي من مهامه.

Check Also

بوجنيبة إقليم خريبكة حملة للسلطة المحلية لجمع المختلين عقليا

/هشام ملاس أثار مختل عقليا، يتجول في أزقة وشوارع مدينة بوجنيبة الرعب في نفوس عدد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *