Home / Lamarocaine TV / 🔴عمود للصحة تحية -١-  :  العلاج بالأعشاب و النباتات !! د.

🔴عمود للصحة تحية -١-  :  العلاج بالأعشاب و النباتات !! د.

د. فاطمة الزهراء غ

المعروف بالعلاج النباتي أو الطب النباتي، هو تقليد طبيعي قديم يعتمد على إستخدام الأعشاب والنباتات للعلاج والتخفيف من آلام الحالات المرضية.
ويعود تاريخ إستخدام هذه  النباتات في العلاج إلى آلاف السنين، وقد كانت ولازالت تعتبر النباتات والأعشاب، كونها  تحتوي على خصائص علاجية، من الوسائل الرئيسية للعلاج في الثقافات المختلفة حول العالم، خصوصا في الطب الصيني.
ويتم إستخدام أجزاء مختلفة من النباتات مثل الأوراق، والجذور، والأزهار، والبذور لإعداد المستحضرات العشبية لكونها تحتوي على مركبات طبيعية تساهم في تحسين الصحة  ومكافحة الأمراض.
وعلى الرغم من أن العلاج بالنباتات قد يكون فعالًا في بعض الحالات، إلا أنه يظل مهملا من بعض الأطباء والممارسين الصحيين لعدم وجود توعية كافية ومواكبة دائمة وقوية. لكن في غالب الأحيان،  تثبت فعالية النباتات الطبية.
لذا وبالمقابل يجب أن يتم إستخدام العلاج بالنباتات بحذر، وبشكل خاص وملح عند جمع النباتات من الطبيعة. لأن ذلك يستلزم توفر دراية كبيرة بهذا المجال ومعرفة دقيقة بالنباتات لتجنب حدوث أي خطر على صحة الإنسان، ويُفضل إستشارة ذوي الإختصاص  الممارسين  والمؤهلين لذلك قبل البدء في أي علاج نباتي، خاصةً إذا كان هناك إستخدام موازي للأدوية الكيميائية.

Check Also

🔴 خريبكة: الإكراهات, الرهانات وعرقلة عجلة التنمية مسؤولية من؟

  بقلم عبد العزيز بخاخ وأنا أتصفح محضر إجتماع القيادة والإشراف للتقييم السنوي لبرنامج عمل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *